لماذا يستخدم LNG و LPG كوقود للسيارات؟
ج: يستخدم كوقود للسيارات , يعود ذلك الى عدد من الميزات :-
1. قليل التلوث Less pollution.
2. كلفة واطئة low cost .
3. عدد أوكتان عاليhigh octane number.
4. سهولة فصلة عن الهواء easy of mixture separation with air.
5. نقاوة الاحتراق &عدم تكون الترسبات pure combustion deposit.
6. الزيت الذي يحتك مع الوقود لايتلف (لايتخفف)no dilution for oil.
7. لايوجد غازات ضارة مع العادم (احتراق تام ).no CO in exhaust gas -complete combustion.
8. لاتوجد ترسبات هيدروليكية `.
السلبيات :-
1. يجب استخدام ضغط عالي في خزان الوقودpressure of storage لكي نحافظ على الوقود سائل ,كما نحتاج الى تبريد .
2. الوزن النوعي للغازات وأطي low caloric value based on volumetric calculation. على اساس وزني القيمة الحرارية اعلى , وعلى اساس حجمي القيمة الحرارية أقل . (لكننا نخزن على اسس حجمية )
نظرآ لارتفاع O.N لهذه الغازات يتطلب أستخدامه في المحركات ذات نسبة الانضغاط العالية (هو الضغط النتاتج في المحرك مقسوما على الضغط الاولي ) .
الضغط الناتج في المحرك يجب ان يكون عالي ليعطي سرعة عالية ( يجب ان يكون O.N عالي) .
ج: يستخدم كوقود للسيارات , يعود ذلك الى عدد من الميزات :-
1. قليل التلوث Less pollution.
2. كلفة واطئة low cost .
3. عدد أوكتان عاليhigh octane number.
4. سهولة فصلة عن الهواء easy of mixture separation with air.
5. نقاوة الاحتراق &عدم تكون الترسبات pure combustion deposit.
6. الزيت الذي يحتك مع الوقود لايتلف (لايتخفف)no dilution for oil.
7. لايوجد غازات ضارة مع العادم (احتراق تام ).no CO in exhaust gas -complete combustion.
8. لاتوجد ترسبات هيدروليكية `.
السلبيات :-
1. يجب استخدام ضغط عالي في خزان الوقودpressure of storage لكي نحافظ على الوقود سائل ,كما نحتاج الى تبريد .
2. الوزن النوعي للغازات وأطي low caloric value based on volumetric calculation. على اساس وزني القيمة الحرارية اعلى , وعلى اساس حجمي القيمة الحرارية أقل . (لكننا نخزن على اسس حجمية )
نظرآ لارتفاع O.N لهذه الغازات يتطلب أستخدامه في المحركات ذات نسبة الانضغاط العالية (هو الضغط النتاتج في المحرك مقسوما على الضغط الاولي ) .
الضغط الناتج في المحرك يجب ان يكون عالي ليعطي سرعة عالية ( يجب ان يكون O.N عالي) .
تعليقات
إرسال تعليق